inter



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللجنة الدائمة في الـ"فيفا" تدرس مصالح الأندية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 155
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: اللجنة الدائمة في الـ"فيفا" تدرس مصالح الأندية   الخميس ديسمبر 18, 2008 11:11 am




قال السعودي عبد العزيز العنقري رئيس النادي الأهلي السعودي وعضو اللجنة الدائمة الخاصة بشؤون نوادي كرة القدم في الـ"فيفا" في تصريح لوكالة فرانس برس على هامش اجتماع اللجنة الدائمة اليوم الخميس في طوكيو لمناقشة مصالح الأندية إن اللجنة اجتمعت برئاسة الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة بحضور رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر وناقشت العديد من الموضوعات التي تصب في صالح الأندية المحترفة.
ومن أبرز التوصيات التي خرجت بها اللجنة, تقليص عدد المباريات الودية للمنتخبات المحلية في استدعاء اللاعبين المحترفين وخصوصاً المباريات التي تكون خارج قارة اللاعب المحترف".
وأوضح العنقري: "مثلا إذا كان اللاعب من أفريقيا وهو يلعب في أحد الأندية الأوروبية وطلب منه اتحاد بلاده الانضمام للمنتخب للعب مباريات ودية في القارة الإفريقية فإن لوائح اللجنة لن تجيز له إلا مباراة واحدة حماية لناديه الذي يلعب له".
وتابع: "إن هدف اللجنة هو مراعاة مصالح الأندية المحترفة وحمايتها وهذه اللجنة تعتبر اللجنة الوحيدة في الـ"فيفا" التي تمثل مصالح الأندية وليس الاتحادات أو البطولات القارية أو غيرها".
وكشف العنقري بأن اللجنة اقترحت أن تكون هناك مساهمات ومكافآت مالية للأندية التي يوجد فيها لاعبون أجانب يمثلون منتخباتهم الوطنية، مشيراً إلي أن اللجنة ناقشت أيضا أنظمة ولوائح انتقالات اللاعبين وأنظمة وكلاء اللاعبين وحماية العقود والتشديد على حقوق اللاعبين الأجانب والأندية وسرعة البت في الشكاوي المقدمة سواء من الأندية أو اللاعبين.
يذكر أن اللجنة الدائمة بالاتحاد الدولي "لجنة كرة القدم للأندية" تضم إلى جانب رئيسها بلاتيني العديد من رؤساء الأندية العالمية.
من جانب آخر يعقد في طوكيو غدا الجمعة اجتماع اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية. وكشف عضو اللجنة السعودي طلال آل الشيخ أن الاجتماع سيطلع على ملف الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الذي سيستضيف النسخة القادمة للبطولة.

_________________
الإنتر (الأرجنتين ( برشلونة

وحبي الذي لم ولا وابدا لا ينتهي





HOMAGE TO CATALONIA] ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://inter.bestgoo.com
 
اللجنة الدائمة في الـ"فيفا" تدرس مصالح الأندية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
inter :: القسم الإداري :: سلة المهملات-
انتقل الى: