inter



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يوفنتوس يكرم وفادة ميلان وإنتر يعزز صدارته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????????
زائر



مُساهمةموضوع: يوفنتوس يكرم وفادة ميلان وإنتر يعزز صدارته   الإثنين ديسمبر 15, 2008 9:50 am

لم تمنع أمسية تورينو الباردة فريق يوفنتوس من إمتاع الآلاف في إستاد "أولمبيكو" فقدم مباراة شيقة أمام ضيفه آي سي ميلان وهزمه 4-2 عن جدارة بعد لقاء صاخب جرى تحت أمطار لم تهدأ طيلة الدقائق التسعين وبات وحيداً في المركز الثاني برصيد 33 نقطة, في حين عزز إنتر ميلان صدارته بفوز مماثل في النتيجة على ضيفه العنيد كييفو رافعاً رصيده لـ39 نقطة في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي في كرة القدم.

وتميزت هذه الأمسية في الـ"كالتشيو" بوفرة الأهداف وغزارتها إذ سجل 31 هدفاً في ثمانية لقاءات ليرتفع عدد أهداف المرحلة إلى 41, أما في بقية نتائج الليلة فاز روما على كالياري 3-2 وفيورنتينا على كاتانيا 2-0 وباليرمو على سيينا 2-0 وخسر ريجينا أمام سامبدوريا 0-2 وتعادل أودينيزي مع لاتسيو 3-3 وجنوى مع اتالانتا.

...........................................................................................

حقق فريق يوفنتوس انتصاراً مستحقاً على ضيفه ميلان 4-2 بعرض قوي تميز فيه الفائز بالتوازن والواقعية والمتعة, فيما تأرجح أداء الثاني الذي غاب عنه البرازيلي كاكا, بين الجيد تارة والضعيف تارة أخرى خصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد تراجع الضيف وقد عابه بوضوح تفكك خطه الدفاعي وقلة الانسجام في خط وسطه.

افتتح اليساندرو ديل بييرو التسجيل في الدقيقة 16 من ركلة جزاء وعادل البرازيلي باتو النتيجة في الدقيقة 31 ثم تقدم يوفنتوس في الدقيقة 34 عبر كيليني وعزز النتيجة في الدقيقة 41 عبر أماوري, قبل أن يقلص امبروسيني النتيجة في الدقيقة 56, إلى أن ختم أماوري مهرجان الأهداف في الدقيقة 69.

بدا لاعبو ميلان في بداية المباراة أكثر إصراراً على الفوز فتميزوا بتحركاتهم النشطة مما وفر لهم أفضلية الاستحواذ على الكرة فيما كان يوفنتوس شديد التنظيم دفاعياً وأكثر فعالية ونجح في استثمار هفوات ميلان الدفاعية وهي العيب الواضح والوحيد الذي ظهر في أداء الضيف في الشوط الأول.

وفي المجريات نجح يوفنتوس في افتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة عشرة حين تخطت تمريرة أرضية أمامية عادية الدفاع ووصلت لاليساندرو ديل بييرو الذي ما أن كان يهمّ بالانفراد حتى اعترضه من الخلف, المتأخر في التغطية, الظهير التشيكي ماريك يانكولوفسكي, فكانت ركلة جزاء انبرى لها ديل بييرو بإتقان تام, 1-0 ليوفنتوس.

لم يغير الهدف سيناريو اللقاء بل زادت هجمات ميلان وتكثفت عرضياته خصوصاً من الميسرة عبر يانكولوفسكي لكن دون طائل, إلى أن جاءت الدقيقة 31 وابتسمت للضيف حين اخترق البرازيلي رونالدينيو عمق منطقة الجزاء وعكس عرضية قصيرة متقنة لمواطنه باتو والأخير بانزلاق سهلته الأمطار أدرك تعادل مستحق, 1-1.

رغم التعديل والأداء الجيد من ميلان إلا أن دفاع الأخير لم يكن بمستوى باقي الخطوط فوقع في الدقيقة 34 بالمحظور مرة أخرى حين أفلت قلب الدفاع جيورجيو كيلليني من رقابة رونالدينيو وحوّل ركنية لعبها ديل بييرو برأسه في شباك الحارس كريستيان أبياتي, 2-1 ليوفنتوس.

وفيما كان الشوط الأول متجهاً لنهايته على نتيجة 2-1 كان للمضيف رأي آخر, فتوغل باولو دي تشيلي في الدقيقة 41 على الجناح الأيسر وعكس عرضية غاية في الروعة قابلها بارتقاء أكثر روعة مهاجم يوفنتوس أماوري هز بها الشباك برأسية لا تصد ولا ترد, 3-1 ليوفنتوس قبل الدخول لغرف الاستراحة.

انطلق الشوط الثاني بمبادرات هجومية أكثر وضوحاً من يوفنتوس دلت عليها تصويبة كلاوديو ماركيوزي البعيدة المدى الدقيقة 46, قبل أن يصحو ميلان من جديد ويبادر بدوره في بناء الهجمات الخجولة نوعاً ما, فبات شكل الشوط الثاني غيره تماماً عن الأول خصوصاً بعد طرد مدافع ميلان الظهير الأيمن جانلوكا زامبروتا لنيله إنذار ثان في الدقيقة 66, سيطرة من يوفنتوس وتفكك من ميلان كسرته بعض الصحوات الهجومية.

وفي ظل ذلك التجاذب نجح ميلان في تقليص الفارق في الدقيقة 56 حين استلم لاعب الوسط المتقدم ماورو امبروسيني الكرة وأطلق أرضية صاروخية غيرت قدم كيلّيني اتجاهها لتسكن شباك الحارس مانيغر, 3-2 ليوفنتوس.

ومع شعور لاعبي الـ"يوفي" بخطورة عودة منافسهم انطلقوا نحو الهجوم فاجتاحوا منطقة ضيفهم من كل حدب وصوب, وساعدهم في ذلك المساحات الكبيرة غير المغطاة من دفاع ميلان الناقص عدداً, وهو الذي كان بالأصل قليل المردود حتى قبل طرد زامبروتا.

أمام هذا الواقع المستجد التمس لاعبو المدرب كلاوديو رانييري ارتباك لاعبي ميلان ونجحوا وبجدارة واستحقاق في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 69 حين تبادل أماوري الكرة مع المالي محمد سيسوكو لينفرد الأول بعد ترويض في الصدر ويسجّل في الزاوية القريبة له هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه مؤكداً أن مدينة تورينو أحق بالاحتفال في هذه الأمسية من نظيرتها ميلان.



إنتر ميلان-كييفو





على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلان، بكر انتر ميلان في هز شباك ضيفه عبر البرازيلي ماكسويل كابيلينو اندراده بعدما تلقى تمريرة من الصربي ديان ستانكوفيتش تابعها من 6 أمتار بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى في الدقيقة 3، ثم صام لاعبوه عن التهديف طوال الدقائق المتبقية من الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني، تكرر المشهد من جديد وسجل انتر ميلان الهدف الثاني في وقت مبكر بعدما تلقى ستانكوفيتش كرة متقنة من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش تابعها يسارية في سقف الزاوية اليمنى.

بيد أن فرحة انتر ميلان بالتعزيز لم تدم أكثر من 5 دقائق حيث تمكن سيرجيو بيليسييه من تقليص الفارق مستغلا تمريرة زميله فينتشنزو ايتاليانو في الدقيقة 52.

ونجح كييفو في إدراك التعادل بعد أن مرر اندريا مانتوفاني كرة عرضية بالمقاس الى مكان وقوف زميله سيموني بنتيفوليو غير المراقب الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى في الدقيقة 65.

وأنقذ ابراهيموفيتش انتر ميلان من شباك كييفو في اللحظة المناسبة عندما سجل له هدف الفوز من ضربة رأس اثر تمريرة من البرازيلي مايكون في الدقيقة 79.

ونقصت صفوف كييفو بطرد المدافع الأرجنتيني سانتياغو موريرو بالإنذار الثاني في الدقيقة 83، واستغل انتر ميلان الموقف الجديد وأضاف ابراهيموفيتش الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه بعد هجمة مرتدة قادها "العبقري" ستانكوفيتش وأرسل عرضية للسويدي الذي أودعها الشباك بيمناه في الدقيقة 88 ومنح بالتالي فريقه النقاط الثلاث التي أبعدته 6 نقاط عن يوفنتوس الثاني.

روما- كالياري

وفي المباراة الثانية على الملعب الاولمبي في العاصمة، كاد روما يخرج خاسرا لولا الصربي ميركو فوسينيتش الذي سجل له الهدف الثالث والفوز من مجهود فردي وبتسديدة من داخل المنطقة في الوقت بدل الضائع.

وتقدم روما عبر قائده فرانشيسكو توتي بتسديدة يسارية من حدود منطقة الضيوف بعد كرة من فوسينيتش في الدقيقة 39، وأدرك كالياري التعادل في الشوط الثاني بواسطة دانيلي كونتي اثر ركلة حرة نفذها ميكيلي فيني وتابعها الأول من خارج حدود المنطقة في الدقيقة 58.

ومنح البرازيلي نيفيش كابوتشو جيدا الضيوف التقدم اثر هجمة مرتدة قادها اندريا كوسو وأعطى الكرة خارج المنطقة لـ جيدا فأطلقها البرازيلي صاروخا لا يرد انفجر في الشباك في الدقيقة 69 قبل أن تهتز شباك الضيوف على يد فوسينيتش بطل اللقاء.

فيورنتينا-كاتانيا

وحسم فيورنتينا موقعته مع كاتانيا بهدفين متأخرين الأول اثر تمريرة عرضية من زدرافكو كوزمانوفيتش تابعها الروماني أدريان موتو في الدقيقة 56، والثاني بتوقيع البرتو جيلاردينو من مجهود فردي في الدقيقة 80 رافعا رصيده الشخصي إلى 12 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا مشاركة مع مهاجم جنوى الأرجنتيني دييغو ميليتو.

اودينيزي-لاتسيو

وكاد اودينيزي يحسم المواجهة مع ضيفه لاتسيو في وقت مبكر بعدما تقدم في الشوط الأول بهدفين جاء الأول عن طريق دي ناتالي الذي تلقى تمريرة موزونة من فابيو كوالياريللا تابعها بيمناه في الشباك في الدقيقة 9، ثم رد الدين لكوالياريللا بتمريرة رائعة أنهاها الأخير في الشباك هدفا ثانيا في ربع الساعة الأول.

وفي الشوط الثاني، أثخن دي ناتالي جراح فريق العاصمة بالهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه من مجهود فردي في الدقيقة 55، لكن الأرجنتيني ماورو زاراتي المعار من السد القطري لموسم واحد والذي فطر بعد صيام طويل استمر عدة مراحل أفقده صدارة ترتيب الهدافين، أعاد الأمل إلى لاتسيو بتسجيله الهدف الأول من مجهود فردي أيضا في الدقيقة 60.

ونجح الفرنسي موديبو دياكيتيه بتقليص الفارق مجددا من ضربة رأس اثر تمريرة من السويسري ستيفان ليشتشتاينر في الدقيقة 72 قبل أن يقول الأرجنتيني كريستيان ليديسما الكلمة الأخيرة فأعاد لاتسيو من بعيد بنقطة ثمينة لا تنسى حين أدرك له التعادل بتسجيله الهدف الثالث من قذيفة لا ترد من خارج المنطقة انفجرت داخل المرمى في الدقيقة 85.

نتائج أخرى

وانتهت مباراة جنوى وضيفه اتالانتا بتعادلهما بهدف لجوزيبي سكولي في الدقيقة 84 مقابل هدف لسيرجيو فلوكاري في الدقيقة 17، وارتفعت فيها البطاقة الحمراء 3 مرات دون المرور بالصفراء طات لاعب جنوى عمر ميلاتينو في الدقيقة 64 ولاعبي اتالانتا جانباولو بيلليني في الدقيقة 57 ووكلاوديو ريفالتا في الدقيقة 70.

وفاز باليرمو على سيينا بهدفين نظيفين لماتيا كاساني في الدقيقة 30 وفابيو سيمبليتشو في الدقيقة 54، وخسر ريجينا أمام سمبدوريا بهدفين نظيفين أيضا لكلاوديو بيلوتشي في الدقيقة 75 من ركلة جزاء وماركو بادالينو في الدقيقة 81.
<table><tr><td align=left>المصدر: </TD>
<td style="WIDTH: auto" align=right>الجزيرة الرياضية+ وكالات</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوفنتوس يكرم وفادة ميلان وإنتر يعزز صدارته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
inter :: القسم الإداري :: سلة المهملات-
انتقل الى: