inter



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هوفنهايم وبايرن يتنافسان على لقب بطل الشتاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 155
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: هوفنهايم وبايرن يتنافسان على لقب بطل الشتاء   الخميس ديسمبر 11, 2008 4:25 am




ستكون المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم محط أنظار عشاق ألـ"بوندسليغا" نهاية الأسبوع الحالي، إذ ستحدد هوية بطل الشتاء بين هوفنهايم وبايرن ميونيخ كونها الأخيرة في مرحلة الذهاب وتأتي قبل العطلة الشتوية المعتادة والتي تستمر حتى 30 كانون الثاني/يناير المقبل.
ويتصدر هوفنهايم الصاعد من الدرجة الثانية ترتيب البطولة بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ، ولديهما 34 نقطة من 16 مباراة، وسيكون متاحا للفريق البافاري تصدر اللائحة مؤقتاً عندما يحل بعد غد السبت ضيفا على شتوتغارت التاسع، قبل أن تختتم المرحلة يوم الأحد بلقاء هوفنهايم المتصدر وضيفه شالكه السابع في مباراتين ناريتين.
وأكدت المباراة الأخيرة التي جمعت هوفنهايم وبايرن في افتتاح المرحلة الماضية أن المنافسة ستكون شرسة بينهما لانتزاع اللقب، رغم عراقة بايرن وحداثة عهد هوفنهايم المملوك من المليادرير ديتمار هوب بالدوري الألماني.
وكان التعادل سيد الموقف على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ قبل انتزاع الإيطالي لوكا طوني هدف الفوز لبايرن في الوقت بدل الضائع (2-1)، ما وضع حامل اللقب على نفس المسافة من هوفنهايم.
ولن تكون مواجهة بارين ميونيخ سهلة مع شتوتغارت على ملعب الأخير "مرسيدس بنز ارينا"، إذ يخرج الأخير من فوزين على التوالي كان أخرهما على أرض إينرجي كوتبوس (3-صفر) بإمضاء روبرتو هيلبرت والتشيكي يان سيماك والتونسي الأصل سامي خضيرة.
ويمر بايرن في أسبوع جيد إذ تغلب على ليون الفرنسي (3-2) أمس الأربعاء في الجولة الأخيرة من الدور الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وتصدر المجموعة السادسة حاصداً العدد الأكبر من النقاط في الدور الأول هو وليفربول الإنكليزي (14 نقطة)، علماً بأن الفريق البافاري لم يخسر في آخر 15 مباراة خاضها.
كما مدد بايرن عقد لاعب وسطه الدولي باستيان شفاينشتايغر لثلاثة أعوام إضافية حتى صيف 2012، بعد مطاردته من أندية انتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين وريال مدريد الإسباني.
هوفنهايم المكافح
وبحال لم تجر الرياح كما يشتهي بايرن، ستكون الفرصة متاحة لهوفنهايم أن يحرز لقب بطل الشتاء لأول مرة في تاريخه، عندما يستقبل شالكه على ملعبه "كارل بنز شتاديون" يوم الأحد.
وأثبت هوفنهايم انه يستحق الصدارة بحق، خصوصاً بعد أدائه الرجولي أمام بايرن المدجج بالنجوم، واعتبر بعض المراقبين انه كان من الأجدى أن يشارك هو في مسابقة دوري أبطال أوروبا بدلا من فيردر بريمن مثلاً الذي حل ثالثا في مجموعة ضمت باناثينايكوس اليوناني وانورثوزيس القبرصي العاديين.
وتعاقد هوفنهايم مع الحارس الدولي السابق تيمو هيلدبراند المنفصل "ودياً" الأسبوع الماضي عن فالنسيا الإسباني بعد أن عاش كابوسا معه العام الماضي، وهو صرح أنه يريد فقط اللعب مع هوفنهايم رغم أن مدرب الفريق رالف رانغنيك لم يضمن له مكاناً أساسيا بين الخشبات الثلاث لفريق مدينة مانهايم.
وستكون المباراة محطة عاطفية لرانغنيك الملقب ب"بروفسور الكرة"، إذ درب شالكه نهاية عام 2004 قبل قيادته سفينة هوفنهايم منذ 2006.
ايبيسيفيتش يقترب من إنجاز تاريخي
وبحال تسجيله هدفين لهوفنهايم في مباراة الأحد، سيحقق الدولي البوسني وداد ايبيسيفيتش انجازاً خارقا بإنهائه مرحلة الذهاب وبرصيده 20 هدفا من 17 مباراة، وهو يتصدر ترتيب الهدافين بفارق 6 أهداف عن مهاجم باير ليفركوزن الدولي باتريك هيلمز.
وفي باقي المباريات، تفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء بوروسيا دورتموند مع بوروسيا مونشنغلادباخ وتستكمل السبت بلقاء فيردر بريمن مع فولفسبورغ، وهامبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وبوخوم مع كولن، وباير ليفركوزن مع اينرجي كوتبوس، وهانوفر مع ارمينيا بيليفيلد، وهرتا برلين مع كارلسروه.

_________________
الإنتر (الأرجنتين ( برشلونة

وحبي الذي لم ولا وابدا لا ينتهي





HOMAGE TO CATALONIA] ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://inter.bestgoo.com
 
هوفنهايم وبايرن يتنافسان على لقب بطل الشتاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
inter :: القسم الإداري :: سلة المهملات-
انتقل الى: